تبييض الأسنان بالليزر

يساعد تبييض الأسنان بالليزر على تفتيح الأسنان بعد تبدل لونها، وغالباً ما تستغرق العملية حوالي ساعة من الزمن.

ما هي عملية تبييض الأسنان بالليزر؟

عملية تبييض الأسنان في العموم يتم فيها إزالة الصبغات الداخلية والخارجية الموجودة في السن، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السنّة وليس تبيضها، كما هو شائع.

 

أما تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان. 

ما هي العوامل التي تسبب إصفرار الأسنان؟

الوراثة

مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فإنك قد ترث اصفرار الاسنان، وهذا بسبب الطبقة الخارجية وهي طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكاً من الطبيعي فتكون عرضة للاصفرار.

تقدم العمر

مع تقدم السن الطبقة الأولى في الأسنان والأكثر صلابة وهي طبقة المينا لاحتوائها على معادن تبدأ في التآكل، مما يسبب اصفرار الاسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.

الفلورايد

انتشر عن الفلورايد أنه يسبب اصفرار الاسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

من لا يمكنه إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر؟

الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة

النساء الحوامل

الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل

الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان

شركات التأمين المعتمدة

نقبل جميع بطاقات التأمين من الشركات المدرجه

MOHAP – KZ52302 – EXP: 16/06/2021